منتديات غابة الحيوانات متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الحية ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والنباتات والحشرات كما نوفر لكم من خلال سوق الغابة الالكتروني عرض سلعكم بالمجان متمنين لكم طيب الاقامة معنا
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تربيه الببغاء ,,,

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RAUL 7
مراقب استراحة الغابة
 مراقب استراحة الغابة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 78
العمر : 25
المكان : السعوديه - الرياض
الوظيفه : مدرب و مروض طيور الببغاء
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

مُساهمةموضوع: تربيه الببغاء ,,,   21/3/2008, 2:42 am

عندما نريد اسكان طيور في مكان تم تجهيزه فمن الافضل أن يكون ذلك صباحاًًََ

فـخلال اليوم تعتاد الطيور المكان الجديد فتمضي ليلها بهدوء,
وعندما نريد تربيه مختلطه بين عده انواع لابد من دراسه طبائع هذه الطيور وأخذها بعين الاعتبار فهي كـالناس منها الهادئه والمحبه للصداقه وتقبل العيش في القفص و الحبيس على حد سواء مع غيرها من الطيور,,
لكن هناك العنيفه و العدوانيه والتي من الأفضل أن لا تشارك في العيش مع غيرها في مكان واحد وعلى الأخص في الأقفاص الصغيره حيث يحتدم الصراع ,,
فالببغاوات العصفوريه تناضل من أجل أعشاشها وكذلك بعض انواع الببغاوات العشبيه وكذلك الببغاوات الكبيـره ,,
وتصبح نشيطه جداًًًًًَََََُُُ بشكل خاص في فتره التزاوج,,
وعندها يجب أن تفصل عن بعضها بشكل ازواج , حتى نتجنب الصدام فيما بينها .. وتحقق رقودها على البيض ,,
إن الشرط الأول و الأساسي لتربيه الطيور في الاقفاص أو الحبيس هو النظافه,,
و المثل المعروف يقول : النظافه ضمان الصحه
وهذا ينطبق ايضاًًٌٌَََََُُُ على هذه المخلوقات ذات الريش ,, ان الوقت الذي نصرفه على نظافه وترتيب مكان عيش الطائر لا يضيع ,
ويعود علينا بأعظم الفوائد , فهو يساعدنا في التخلص من امراض كثيــره معويه و حشريه وغيرها ,,
حاولو قدر الإمكان عدم الإكثار من الطيور داخل القفص الواحد ,, فالازدحام يؤدي الى اتساخ المكان سريعاًًًًٌََََُُ,,
وعندما يظهر مرض معدٍٍٍٍ فإن انتشاره يكون سريعاًََ جداًًَ في الازدحام..
,
,
,
,
,
,
,
,
,
,
,
,
,
,
,
,

نستنج من هذا كله انه يجب تنظيف القفص مره واحده كل اسبوع على الأقل
واذا كان الازدحام كثيرا فالواجب تنظيفه مرتين بالاسبوع





وشكراًًََُ

_________________
if the love was a story book----- we would meet on the first page
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.realmadrid.com
الهلال وو20ووبس
مربى
مربى


ذكر
عدد الرسائل : 139
تاريخ التسجيل : 17/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: تربيه الببغاء ,,,   21/3/2008, 11:33 am

شكرا فهد عالموضوع الروعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Bruce
المدير العام
 المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 752
العمر : 28
الوظيفه : طالب
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: تربيه الببغاء ,,,   27/3/2008, 12:41 am

شكرا على الموضوع المفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gabh.yoo7.com
RAUL 7
مراقب استراحة الغابة
 مراقب استراحة الغابة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 78
العمر : 25
المكان : السعوديه - الرياض
الوظيفه : مدرب و مروض طيور الببغاء
تاريخ التسجيل : 15/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: تربيه الببغاء ,,,   30/3/2008, 12:29 am

مشكوورين على المرور

_________________
if the love was a story book----- we would meet on the first page
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.realmadrid.com
 
تربيه الببغاء ,,,
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احترف طريقه قص جناح الببغاء
» زيتونة زوجة بباي
» ملاحظات في التعامل مع الببغاء بصورة صحيحة
» ببغاء لوري الثرثار
» طريقة فتح ماسنجرين ببرنامج البلـس ... !!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غابة الحيوانات animals jungle :: ::::غابة الطيور:::: :: قسم هواة الببغاوات-
انتقل الى: